منتديات حنين

منتدانا منتداكم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 من موقع مانشستر الرسمي ::المقابلة الكاملة مع كريستيانو رونالدو !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
S i k o

avatar

المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 27
الموقع : بلاش أحسن

مُساهمةموضوع: من موقع مانشستر الرسمي ::المقابلة الكاملة مع كريستيانو رونالدو !!   الأحد أغسطس 10, 2008 2:23 pm

من موقع مانشستر الرسمي :
المقابلة الكاملة مع كريستيانو رونالدو !!



كريستيانو رونالدو تَحدث بالتفصيل حول مستقبلِه والتخمينِات التي ظهرت هذا الصيفِ في مقابلة مع Publico ،صحيفة في وطنه البرتغال.
هنا، و بموافقة و ترخيص من Publico، المقابلة كاملة :

الصحفي : قالَ السّيرُ أليكس فيرغسن هذا الإسبوعِ ان "ان المسألة انتهت" هَلْ هذا صحيح ؟
رونالدو : "نعم. مدربي كان رحيما و لطيفا بما فيه الكفاية للمَجيء ورُؤيتي في لشبونة قبل أيام قَليلة، و اعتقد هذا يعرفه الجميع (مجيء السير). هي كَانَت محادثة صادقة جداً بين شخصين يَحترم احدهما الاخر وبِأَنِّي متأكد بأن المودّة و الصداقة متبادلة. ما قُلنَاه لبعضنا البعض سَيبْقى خاصّ و لا يعرفه سوانا. إستمع السير الي و انا استمعت اليه و نحن رسخنا و قررنا بأنَّ الأفضل لكلا الطرفين هي ان استمر في أولد ترافورد . لذا، أنا يُمْكِنُ أَنْ أُؤكّدَ بأنّني سَأَلْعبُ لمانشستر يونايتد الموسم القادم. وقبل ان تكون هناك اي شائعات اخرى فهي تبقى ضد رغبتي ،أُريدُ تَوضيح شيء واحد: مَنْ يَقُولُ أَو يَكْتبُ أيّ شئَ عن ذلك الموضوع فهو يكذب.أنا سَأَلْعبُ في يونايتد بقلبِي و روحِي.أنا سَأُحاربُ وأُشرّفُ القميصَ بنفس الرغبةِ التي كانت عِنْدي دائماً"

الصحفي : كَيفَ تظن ان الناسَ في ريال مدريد سَتَشْعرُ حول هذا؟
رونالدو : "اريد القول بأنني كنت المسؤول الكبير عن هذا الخلاف ، فلم يكن عيبهم لأني انا الوحيد الذي ابديت رغبتي للذهاب لريال مدريد علنا وفي النهاية انا المسؤول عن العلاقة السيئة بين الناديين"

الصحفي : تصريحك هذا الصيفِ عرضت رغبتِكَ لتَرْك مانشستر والانتقال إلى مدريد. ماذا أردتَ في الحقيقة؟
رونالدو : " علمت بان ريال مدريد اهتمت بالتوقيع معي وبملبغ عالي جداً. لفترة، أردتُ مانشستر أَنْ يقْبلَ العرضَ ويسمح لي بالإنتِقال إلى مدريد. الذي إذا أنكرتُه أنا سَأَخْدعُ كُلّ شخصَ، و من بينهم نفسي "
" أي شخص يعرفني جيدا يعرف أَنه شيء مهم جداً لي الإعتِراف بشيء كهذا. إذا هناك شيء واحد لم افعله ابدا- ولا أُريدُ أبداً ان أكُونَ - هو ان اكون جاحدا "
"مانشستر يونايتد - مِنْ عائلة جلايزرز ،المدراء،( يقصد ديفيد جيل)، إلى المدربين، أعضاء الفريق وموظّفو الباك رووم - هو النادي الذي دائماً سَيَكُونُ غاليَ إلى قلبِي. مهما حدث في المستقبلِ، و هو لَنْ يَتغيّرَ. أَنا مدرك لما فعله هذا النادي لي وأنا سَأكُونُ ممتن له إلى الأبد. لَكنَّه كَانَ بسبب هذا، لأنني اعرف ان هذا النادي كَانَ مختلفَ وبشكل غير عادي، كإنسانَ،تَمنّيتُ بأنّ رغباتَي وأسبابَي تكُونُ مفهومة "

الصحفي : ماذا الأسباب التي جَعلتْك تُريدُ كَانتْ تَتْركُ؟
رونالدو : "بعد ان ربحنا دوري الأبطال، شَعرتُ بأنّني في خمس سَنَواتِ انني ساعدتُ على رِبْح كُلّ شيءِ يمكن ربحه. نحن فزنا بالدوري الممتازَ مرّتين وأنا أَرْبحُ مجموعة كبيرة من الجوائزِ الفرديةِ، من ضمن ذلك أفضل هداف في الدوري الممتازِ،و دوري الأبطال وفي أوروبا. لذا شَعرتُ بأنّني رُبَّمَا أحتاج الى تحدي جديد. أنا لم أخفي الحقيقة بأنّني أردتُ اللِعْب في إسبانيا، في ريال مدريد بشكل خاص، وأنا إعتقدتُ هذا يُمكنُ أَنْ يَكُونَ الوقت المناسبَ"
"اعتقد ان يونايتد و ريال مدريد في الاغلب هما الناديان الأكبر في العالمِ وهوي لَنْ يكُونَ قراراً سهلاً لإتخاذه. بعيدا عن المنافسة ، يُدركُ كُلّ شخصَ بأنّ الثقافةِ الإسبانيةِ والبرتغاليةِ وأسلوبِ الحياة متشابه. تلك كَانتْ الأسبابَ التي جَعلتْني اريد التغيير "

الصحفي : لا شيء ما عدا ذلك؟ جاذبية الأجرِ الكبيرِ الذي قيل ان ريال مدريد مستعدون لدفعه ،على سبيل المثال؟
رونالدو : "أَنا مدركُ بأنّه، مهما الظروف، دائما سَيَكُونُ هناك تخمين بشأني.اعرف بأنه دائما سيوجد شخص ما يقول بأنّ قلقَي الرئيسيَ كَانَ الحصول على مالَ أكثرَ. آخرون سيَصرّونَ بأنّني من تفاهتي لا استطيعُ أَنْ اقاومَ ان اكون اكبر انتقال في التاريخ في عُمرِ 23. بالطبع أَنا فخورُ لرُؤية ان عملِي أعترفَ به، لكن لا شيئ من هذا كَانَ عِنْدَهُ أيّ تأثير رئيسي على ما أردتُه. في الحقيقة، إذا كَانَت فقط مسألة مالِ، أنا لَنْ أَتْركَ يونايتد "
"بعيدا عن الأسبابِ التي قلتها الان ،أنا أيضاً كان يجب ان الاحظ ان عائلتي ستحب التغيير. فرصة وجود ساعةِ فقط بالطائرة تفصلني عنْ أمِّي وبقيّة عائلتِي كَانَ جذّابةَ جداً، لدرجة أكبر لذا ان ألعب لنادي مثل ريال مدريد. أَعْرفُ بأنّني يَجِبُ أَنْ أَتعاملَ مع هذه الظروفِ، بالرغم من أنَّه امر صعبُ أحياناً، لَكنَّه من الصعب طرح نفس السؤال على من احب اكثر من اي شيء (عائلته). أفضل برهانِ انني قمت بإستثمار كبير في بيت في مانشستر، بالرغم من أنَّني لم اكن ملزوم بفعل ذلك.أنا قمت بذلك ليس لراحتي فقط بل لراحة المقربون مني ايضا. الناس في يونايتد، خصوصاً المدرب، فَهمَ أسبابَي. لكن كلنا إستنتجنَا في النهاية بأنّني يَجِبُ أَنْ أُواصلَ ارتداء القميص رقم 7. هي ليست تضحيةَ مني، هو شرف عظيم. عِنْدي أشياءُ مهمةُ لرِبْحها في إنجلترا. أنا سَأَعطي كُلّ شيءَ الذي يجب ان اعطيه ليونايتد. أُريدُ الدِفَاع عن الكأسِ الأوروبيِ ومساعدةِ يونايتد في ان يصبح أبطالَ العالم، مع عدم نسيان الدوري والكؤوسَ الأخرى "

الصحفي : هَلْ أنت خائف من الإستقبالِ الذي ستتلقاه مِنْ أنصارِ يونايتد؟
رونالدو : "لا، لِكي أكُونَ صادقَ. هو محتملُ لَكنني لا أَتمنّى ان يَحْدثُ. أَعْرفُ أَنني محترف جيد، أَعْرفُ انه لا احد اكثر قسوة علي من نفسي و هذا لَنْ يتغيّرُ، تحت أية ظروف. افضل شيء في مهنتِي كَان ربحُ دوري الأبطال. لا أحد سَيَمْحو ذلك مِنْ ذاكرتِي، بالطّريقة نفسها الذي لا أحد سَيَمْحو أبداً الحقيقة بإِنَّني لعبت هو ف قميص يونايتد. الذي قُلتُه علناً، كُنْتُ لَرُبَّمَا ساذج إلى حدٍّ ما، أَتحمّلُ المسؤوليةً كاملة. الناس يَجِبُ أَنْ يَفْهموا شيءَ واحد: في عُمرِ 18 وَصلتُ إلى حلم ان العب لفريق مثل يونايتد. هو كَانَ حلم قد تحقق. لكن، حتى في تلك اللحظة، أنا كُنْتُ أُفكّرُ باللِعْب في إنجلترا لبضع سَنَوات وبعد ذلك سَأَلْعبُ في إسبانيا. حتى في ذَلِك الوَقت أنا كُنْتُ أُفكّرُ بنفس الطريقة،وأنا دائما ما أعطيتُ 100 % في كُلّ شيء. لماذا الكْذبُ؟ لَنْ أكُونَ منافق وأقُولُ عكس ما افكر،مثل مثل ما يفعل بعض الاشخاص الاخرين.قُلتُ بالضبط الذي افكر فيه: عِنْدي حلم باللِعْب في مدريد وأنا إعتقدتُ بأنّه كَانَ الوقت للإنتِقال. الناس لا يُمكنُ أَنْ يَكُونوا منزعجون بشأن انني اريد ان احقق حلم طفولتي "

الصحفي : لكن هَلْ هو سيكون من العدل ليونيتيد أَنْ يَفْقدَك بينما أنت ما زِلتَ مرتبط معهم بعقد؟
رونالدو : "أَنا مدرك لما قام به هذا النادي لي. أنا سَأكُونُ ممتنَ إلى الأبد. يونايتد ومشجعيه يُمكنُ أَنْ يَكُونوا متأكّدون بإِنَّني لَنْ أَنْساهم، مهما حدثُ. هم خاصّون وهم عِنْدَهُمْ دائماً مكان هنا [يَضِعُ يَدّه على قلبِه]. في الحقيقة، أَعترفُ بأنَّ أحد الأسبابَ التي جعلت عندي الشجاعة لقَول ما قلته بأنّني سَأُعوّضُ يونايتد بانصاف. الرقم ذَكرَ، الذي سَيَكُونُ رقم عالمي، سيَعْمل كبَعْض التعويضِ لدينِ الإمتنانِ الذي أَدِينُ به للنادي، على الاقل من الناحية الماديةِ. سَأَقُولُ شيءَ هنا و لم اخبر به اي شخص: إذا لم نربح دوري الابطال على الاغلب لن افكر في الانتقال الى مدريد. وهناك شيء آخر الذي يَجِبُ أَنْ يُذْكَرَ: أنا لم ارد الانتقال ضدّ إرادةِ يونايتد. عندما رَفضوا العرضَ، الناس في يونايتد جَعلوا الامر واضحا بأنهم يريدوني. أنا لَمْ أَفْهمْه بالكامل في ذلك الوقت، لكن الآن أنا أُقدّرَه حقاً "

الصحفي : لَكنَّك وافقتَ سيب بلاتر رئيس إتحاد كرة القدم العالمي الذي قال بأنّ العقودِ الطويلة المدى بين اللاعبين والنوادي هي شكل من "العبودية الحديثة"؟
رونالدو : "ذلك ليس له اي معنى،ولا أَعتقدُ ان ذلك هو ماعناه، كما ذكر هو بنفسه. تعليقي كَانَ حول شيء آخر. أنا كُنْتُ أَقُولُ بأنّ اللاعبين يَجِبُ أَنْ يَكُونوا حيث يكونون سعداءَ. لا شيء أكثر "

الصحفي : السّير أليكس كَانَ عنيدَ دائماً وأُنكرَ أيّ إمكانية انتقال. . .
رونالدو : "صدقني،يَجْعلُني هذا الشيء فخور لمعْرِفة كَمْ هو يُفكّرُ بي. وهو يَعْرفُ بأنّني أَشْعرُ بالضبط بنفس الطريقِة حوله. هو كَانَ أحد أهم الناسِ في اثناء مهنتي. لَيسَ فقط بسبب الذي تَعلّمتُه وأُواصلُ التَعَلّم منه ، في النواحي الرياضية فقط لكن أيضاً في النواحي الإنسانيةِ أيضاً. أَحبُّ العاطفةَ التي عِنْدَهُ لكرةِ القدم. إذا كَان الامر ليس مستحيلا إنسانياً أنا ان يكون دائماً بجانبِي. بالطبع هو لا يمكن ان يحدث لكنه يريك المودة و الإعجاب والاحترام الذي اكنه له. هو كَانَ دائماً مثل أبّ ثاني لي في يونايتد. أنا لَنْ أَنْسي انه هو من وضح اهمية الرقم7 في يونايتد، الذي دائماً ما سَيكُونُ قميصي. عندما أنا كُنْتُ في سبورتنغ كَانَ عِنْدي عدد مِنْ العروضِ، البعض مِنْها كانت مربحةِ جداً. عَرض أحدهمُ ثمانية مليون يورو كأجروعَنى ذلك بأنَّ أنا ألْعب مع سبورتنغ لسنه اخرى وبعد ذلك سأتْركُ كشخص حرّ بعد انتهاء عقدي. لكن المالَ لَيسَ كُلّ شيءَ. ريال مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، فالينسيا وعملياً كُلّ النوادي الكبيرة أُظهرت إهتمام أيضاً "
"في ذلك الوقت، وضّحَ جورج ميندز بأنّ يونايتد أرادَني أيضاً وبأنَّ السّير أليكس فيرغسن أخبرَه بأنّه سيهتم بشكل جيد بمهنتي. لذا أنا سأَلْعبُ على الأقلّ 50 % من المباريات في الموسم الأولِ، و هذا هو ماحَدثَ.هذا يُظهر بأنّني إخترتُ يونايتد وبأنّ المالِ لم كَانَ العاملَ الحاسِمَ. بِجانب وكيلِي [ميندز]، السّير أليكس فيرغسن كَانَ الشخصَ الأكثر أهميةً الذي عَرفتُه في مهنتِي. بسبب هذا، بسبب العلاقةِ الخاصّةِ التي توجد بيننا، أَعْرفُ بأنّه سَيَفْهمُ بأنّ هناك أوقات عندما الاب يجب ان يقلق فقط عما هو افضل لطفله "

الصحفي : الصحافة الإسبانية تُواصلُ القَول بأنّ مستقبلِكِ في ريال مدريد. . .
رونالدو : "ليس هناك اساس في التخمينات. الامر لا يستحق التخمينات لأن ليس هناك شيء منقوش على الصخرُ والأشياءُ تتغيّرُ دائماً في كرةِ القدم. اليوم هناك فرصه ان لا أحد يعْرفُ إذا هم سَيَأتون من جديد في المستقبلِ. هناك حقيقتان وحيدتان: أنا سَأَلْعبُ في يونايتد ، وهو نادي أَنا فخورُ لتمثيله ، ريال مدريد سَيستمرُّ نادي عظيم بدوني وأنا سَأُواصلُ إحتِرامهم، كما عَملتُ منذ أن كُنْتُ طفل.انا أَقُولُ ما اعتقده وأنا أَتمنّى بأنّ كُلّ التخمينات سَيَتوقّفُ. كَتبتْ الصحافةُ بَعْض الأشياءِ الفظيعةِ عنيّ وحول هذا الشيءِ بالكاملِ. إخترعوا الكثير من الاشياء وذلك أحد أسبابُ الذي جعلتني اقرر أَنْ أَتحدّثَ عن هذا الآن. أنت يُمكنُ أَنْ تَكُونَ متأكّدَ مِنْ شيءِ واحد: كُلّ شيء قلته يَأتي مَنْ أعْمَاق قَلْبي وهو الحقيقة الوحيدةُ "

الصحفي : ماذا يعني انك لا تَستثنى إمكانيةَ تحقيق حلمك باللعب لمدريد؟
رونالدو : "أَنا 100 % محترف وأنا أعطيتُ قلبَي دائماً وروحَي إلى هذا النادي. لَعبتُ حتى جزء رئيسي مِنْ الموسم مصابا،الذي تأكد بعمليتِي. لَعبتُ و انا أتَعذب من الألمِ بينما آخذُ الدواءَ المضاد للإلتهاب كُلّ يوم. وأنا سأَقوم بذلك ثانية إذا كان ضروريِ. هذا النادي يَستحقُّه لأن موظّفي يونايتد والمشجعين رائعون، بدون نسيان المودة و الاحترام اللذين اكنهما للسيرأليكس فيرغسن. إذا في يومِ من الايام تركت النادي، أُريدُ أَنْ يكون مع يعرف الجميع بأنّني عَملتُ كلّ ما يمكن عمله للمُسَاعَدَة على فوزِ النادي قَدْرَ المستطاع. إذا حدثُ ذلك، أنا سَأَتْركُ النادي مع الشعور بأنني قمت بواجبي على اكمل وجه "
كريستيانو في حديثه مع Publico.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من موقع مانشستر الرسمي ::المقابلة الكاملة مع كريستيانو رونالدو !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حنين :: °ˆ~*¤®§(*§ منتديات الرياضة §*)§®¤*~ˆ° :: منتدى الكرة المصرية والعالمية-
انتقل الى: